النشر الحديث والالكتروني

الأربعاء، 28 أبريل 2010

كشاف مجلة مكتبة الملك فهد الوطنيه

كشـــاف مجلــة مكتبـة الملك فهـد الـوطنيـة


كشـــاف مجلــة مكتبـة الملك فهـد الـوطنيـة
من المجلد الأول إلى المجلد العاشر (1416-1425هـ / 1995- 2005م)
خالد إبراهيم الفريح
سامر محمد أسعد
فرهاد عبد الوهاب
تمهيد :
مجلة مكتبة الملك فهد الوطنية من المجلات العلمية المتخصصة في العالم العربي، حيث أسهمـــت إسهامًا واضحًا، وممـــيـــزًا في دراســـة أدب المكتبــات، وبــاتت مـــرجعًا مهمًا للباحثين
والدارسين في قضايا علوم المكتبات والمعلومات وفنونهما، وما يتعلق بمصادر تاريخ المملكة العربية السعودية، وذلك بما تنشره من موضوعات علمية متخصصة في هذا الحقل المعرفي.

وقد صدرت من هذه المجلة حتى الآن عشرة مجلدات، نشرت خلالها دراسات وأبحاث علمية عديدة، فبات من الضروري وضع كشاف موضوعي بمحتوياتها. وقد تم إعداد هذا الكشاف الشامل بطريقة علمية منظمة،




وأدرجت المواد تحت رؤوس موضوعات دقيقة، ورتبت ألفبائيًا، وأعطينا الوصف الببليوجرافي للمواد كاملة وفق قواعد التقنين الحديث للوصف الببليوجرافي ، وألحق بالكشاف مسرد بالأعلام، ومسرد آخر بالموضوعات لسهولة الوصول إلى المواد التي تضمنها الكشاف الموضوعي.
ونود أن نشير هنا إلى أن مجلة المكتبة سبق لها أن نشرت كشافًا موضوعيًا بموادها من المجلد الأول حتى المجلد الرابع، حيث نشر في العدد الثاني من المجلد الخامس (رجب – ذو الحجة 1420هـ) من مجلة مكتبة الملك فهد الوطنية. بينما يغطي هذا الكشاف جميع أعداد المجلة حتى العدد الثاني من المجلد العاشر عام 1425هـ/2005م.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]



<< الصفحة الرئيسية